يوم للطيران النموذجي والأجسام الطائرة بالمنزه رغم المطر

الجامعة التونسية للرياضات الجوّيّة والأنشطة التابعة
يوم للطيران النموذجي والأجسام الطائرة بالمنزه رغم المطر

في إطار إهتمام الجامعة التونسية للرياضات الجوّيّة والأنشطة التابعة بخلق فرص تمكّن الشباب والأطفال من ممارسة الرياضات الجوّيّة والأنشطة التابعة نظمت مؤخّرا بحضور رئيسها ومؤسّسها السيد ماهر عطار تظاهرة يوم الطيران النموذجي والأجسام الطائرة في دورتها الأولى بالمنزه تحت شعار “فلننظر إلى المستقبل برؤوس مرفوعة”.
وشاركت في التظاهرة عدّة جمعيات منها نادي طيران القيروان و نادي الطيران بالجم و زغوان 24 للطيران’ ونادي الطيران بن عروس و الجمعية النسائية للرياضات الجوية دار الشباب المروج4 و دار الشباب ابن سينا..
ورغم تساقط الامطار وسوء الاحوال الجوية فإنّ المشاركين أصرّوا على عدم تأجيلها وممارسة النشاط في حضور مجموعات من الأطفال من فاقدي السند الذين سعدوا باللعب والركض تحت زخّات المطر خلف العفاريت الطائرة التي غيّرت ملامح الطقس فأشرقت السماء بألوان الشمس .
المناسبة كانت فرصة أيضا لإطلاق الأجسام الطائرة وكان يوم الطيران النموذجي فرصة للتعريف بالجامعة التي يعتقد البعض أنّها حكر على التظاهرات الكبرى ذات الصيت الدولي في حين أنّها تهتمّ بالقيام بالأنشطة التابعة الصغرى والمتوسطة وذلك في إطار تشجيع الشباب على الإقبال على مثل هذه الأنشطة وترغيبهم فيها وإستقطابهم في أطر الجمعيات والنوادي التابعة للجامعة من أجل تنمية مواهبهم وفتح الآفاق أمامهم وحمايتهم من خطر الإنزلاقات المتطرّفة.
وجدير بالذكر أنّ الجامعة تعمل على تكوين القواعد وإقامة التظاهرات الصغرى في تفاصيلها وإمكانياتها والكبيرة في أبعادها لإيمانها العميق بدورها في توظيف مهارات مدرّبيها من أجل تكوين مدربين جدد والذين سيقومون بدورهم بتكوين مدربين آخرين في الأنشطة التابعة من أجل خلق مواطن شغل إضافية.
هذا وسيتمّ خلال الفترة القادمة إقامة أنشطة مماثلة بكلّ من زغوان والكاف والمروج بالتوازي مع التحضيرات لتظاهرة “كأس شط الجريد ” التي تمّ تأجيل فعالياتها إلى موفى شهري أفريل وماي القادمين.

26647960_1971533613165490_931636761_n 26551699_1971533083165543_1928299542_n

Be the first to comment

اترك رد