والي بنزرت: ” مشاغلكم هي مشاغلنا…”

بنزرت: خاص / رصد: طارق الجبار *في جلسة وصفت بالايجابيةجدا: *والي بنزرت يلتقي مكونات المجتمع المدني بشان اشكاليات مشروع مارينا، ويكشف. *والي بنزرت: ” مشاغلكم هي مشاغلنا…”

جدد ممثلوا المكونات المجتمعية ببنزرت خلال جلسة العمل التي جمعتهم اليوم بمقر الولاية بالسيد محمد قويدر والي الجهة وحضور شيخ المدينة رئيس النيابة الخصوصية لبلدية بنزرت وثلة من السادة المديرين الجهويين وعضو مجلس نواب الشعب السيد علي بالاخوة ، تعويلهم على السلط الجهوية في بنزرت لمد يد العون للمكونات المجتمعية المحتجة على عدد من الاخلالات التي لازالت ادارة مارينا لم تحرك ساكنا على حد تعبيرهم في حلها ومنها الدعوة لازالة كامل السياج المطل على واجهة منطقة ” لابلاج” وتنفيذ الاحكام القضائية التي لفائدة ابناء الجهة ضد ادارة مارينا بالاضافة لدعوة الشركة لدفع ما عليها من معاليم واجبة لفائدة بلدية بنزرت وغيرها من المطالب الحيوية .

*اهتمام جهوي:

وفي رده على مجمل ملاحظات الحضور خلال الجلسة التي وصفت بالايجابية جدا بالنظر لمستوى الشفافية والوضوح وايضا المسؤولية الذي ميزها طيلة حوالي 3 ساعات ، اكد والي بنزرت ان حلحلة مشاغل كل اهالي الجهة هي العنوان الرئيسي في برامج عمل السلط الجهوية .

ومشددا على مفهوم التواصل والحوار بين الجميع لايجاد المخارج الواجبة والايجابية لكل مشغل او اشكال طارئ او مزمن في اطار التسويق الحسن لكامل الجهة .

مشيرا في ذات الحوار المجتمعي ان السلط الجهوية والبلدية كانت استبقت منذ مدة “الازمة” الحالية ووضعت كامل الملف على طاولة كل الاطراف المسؤولة المركزية ومنها وزارة املاك الدولة من خلال عقد العديد من الجلسات الجهوية وايضا المركزية وغيرها من الاجراءات الادارية .

*مشاغلكم …مشاغلنا:

مبينا ان السلط الجهوية كانت اضافت لسلسلة المشاغل المعروضة من قبل المكونات المجتمعية بشان ملف مارينا ايضا عددا من العناصر الهامة ومنها عنصر المطالبة بتحيين الدراسة الخاصة بالمؤثرات البيئية وعنصر تعهدات ادارة مارينا بشان تعهد المرسى القديم ولاسيما منه الحوض المائي و تقديم المثال التفصيلي والتنفيذي في الزمان والمكان لكامل المشروع نظرا لحرص الجميع على اتمامه باعتباره من المشاريع السياحية البارزة التي ينتظرها الجميع ولاسيما الفاعلون في المجال السياحي لتطوير المنطقة السياحية ببنزرت وكل الجهة ومن غير المعقول ان يتواصل المشروع الى ما لا نهاية دون تحديد زمني وفني واضح.

*متابعات : *

ومن جهة ثانية اشار بشان مطالب المحتجين من المكونات المجتمعية ان السلط الجهوية والبلدية كانت راسلت ادارة مارينا بشان السياج الخارجي وامهلتها وفق التراتيب القانونية ليوم 15 نوفمبر للتفاعل مع الاجهزة الرسمية بشانه والحلول الممكنة لازالته بالتوازي مع استشارة الهياكل الامنية ، كما تم مراسلة ذات الادارة بشان الاستخلاصات الواجبة لها لفائدة المصالح البلدية والخاصة الديون المتعلقة باستغلال الملك العمومي خلال الاشغال واستغلال مساحة الـ750 متر مربع الاضافية وايضا المتعلقة بالاداءات البلدية .

بينما بالنسبة لموضوع المرسى القديم اكد والي بنزرت ان السلط الجهوية ستتولى في غضون الاسبوعين المقبلين الزام ادارة مارينا بالقيام بواجباتها وتنفيذ تعهداتها السابقة بشان الحوض المائي وغيره ، مشددا في ذات اللقاء ان السلطة الجهوية لئن لن تتوانى في معالجة كل الاشكالات الا ان المبدئ العام ايضا هو عدم التدخل في المسائل المنشورة لدى القضاء الى حين بت هذا الاخير فيها .

يشار ان جلسة مماثلة ستجمع عشية اليوم بمقر الولاية السلط الجهوية والبلدية والفنية مع ممثلي ادارة مارينا بحضور ممثل عن المكونات المجتمعية وثلة من نواب الجهة .

*طارق الجبار.

Be the first to comment

اترك رد