نهاية شهر نوفمبر الجاري اعلان طلب العروض الخاص بدراسة اعادة تشغيل خط ماطر-سجنان-طبرقة للسكك الحديدية

*بنزرت: خاص/ رصد: طارق الجبار

*نهاية شهر نوفمبر الجاري اعلان طلب العروض الخاص بدراسة اعادة تشغيل خط ماطر-سجنان-طبرقة للسكك الحديدية.

مثل موضوع بحث ابرز مشاغل وبرامج الاستثمار والتدعيم لقطاع النقل الحديدي بجهة بنزرت ابرز محاور جلسة العمل القطاعية التي التامت ظهر اليوم بمقر الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية بين السيد انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للسكك الحديدية التونسية بالسيد محمد قويدر والي بنزرت بحضور ثلة من الاطارات المركزية للشركة والمدير الجهوي للتنمية وعضوي مجلس نواب الشعب السيدة لمياء الدريدي والسيدة ابتهاج بن هلال .
وقال والي بنزرت في تصريح خاص لنا ان الجلسة كانت مثمرة جدا بفضل التعاون الجاد والحرص الكبير الذي لمسناه من كامل فريق الادارة العامة للشركة بقيادة السيد انيس الوسلاتي على دعم وتطوير كامل منظومة النقل الحديدي وطنيا وجهويا ببنزرت .

مبينا انه تم الاتفاق بالخصوص على الانطلاق في انجاز الدراسة الخاصة باعادة احياء وتشغيل الخط الحديدي الشهير ماطر-سجنان-طبرقة واعلان طلب العروض بشانها في غضون نهاية الشهر الحالي نوفمبر على ان تتواصل مدة الدراسة 14 شهرا .

والاتفاق على تاهيل الخط رقم واحد الرابط بين تونس وبنزرت على مدى 17 كلم مع بداية السنة المقبلة 2018 و تاهيل 18 كلم من ذات الخط خلال سنة 2019 واستكمال بقية الخط على مسافة 39 كلم في غضون سنة 2020.
ولاحظ السيد والي بنزرت انه مع تاهيل الخط سيتم بالتوازي مع ذلك تاهيل وتجديد معدات العمل ، كما تم الاتفاق على الانطلاق قبل نهايةو السنة الحالية في انجاز مشروع صيانة وتاهيل لفضاء محطة الارتال ببنزرت على ان يتم الانطلاق في انجاز مشروع تصريف مياه الامطار بها في غضون شهر فيفغري المقبل 2018 .

وكذلك الانطلاق في اعداد دراسة مفصلة للنظر في تهيئة فضاء المستودعات الموجودة لاستغلالها في الانشطة ذات العلاقة بالتوازي مع اتخاذ اجراء هو الاول من نوعه منذ سنوات وهو تنفيذ مشروع تجربة خط بنزرت –ماطر الحديدي بصفة مسترسلةصباحا قبل نهاية السنة الحالية في اطار التجربة والتقييم قبل المرور للاجراءات الاضافية الممكنة بشانه .

طارق الجبار

Be the first to comment

اترك رد