نساء سيدي بوزيد نساء ونصف

انتظمت اليوم السبت 21 أكتوبر 2017، بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد تظاهرة رياضية نسائية تحت شعار ‘نساء سيدي بوزيد نساء ونصف’ نظمتها مصلحة تطوير الرياضة النسائية بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والمندوبية الجهوية للصحة والعمران البشري وجمعية أصدقاء المرضى.

وتأتي هذه التظاهرة حسب ما بينته نسرين أولاد خضر مندوبة الرياضة النسائية بسيدي بوزيد في إطار توجهات وزارة شؤون الشباب نحو تطوير الرياضة النسائية والاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية وشهر أكتوبر الوردي.
كما أشارت إلى أن هذه التظاهرة تهدف إلى نشر وتنمية ثقافة ممارسة المرأة للرياضة وتشجيع الفتاة على ممارسة جميع الرياضات وتشريك المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية بالإضافة إلى دعم قدرات الأسر للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة وضمان إسهام أوسع للمرأة في الانتخابات البلدية كناخبة ومترشحة وتثقيف وتحسيس المرأة بأهمية التقصي المبكر للسرطانات الأنثوية.
وتضمن البرنامج عروضا في الرقص والتايكواندو ومباراة في كرة القدم النسائية وفحوصا طبية لتقصي سرطان الثدي وعرضا تطبيقيا في الإسعافات الأولية.

Be the first to comment

اترك رد