لمن سيئول اللقب القاري التاسع بين تونس و مصر ؟؟؟

يواجه منتخبنا الوطني مساء اليوم منتخب مصر في نهائي تقليدي لكأس الأمم الأفريقية في نسخته الواحدة و العشرون المقامة في مجمع الصالات بالقاهرة .

وبصعوده لنهائي الطائرة الإفريقية ضمن اليا منتخبنا مقعدا له في كأس العالم مثله مثل الطرف الثاني منتخب مصر مستضيف البطولة في انتظار معرفة صاحب المقعد الثالث بين الجزائر و الكامرون و للتذكير فإن المونديال سيقام بتنظيم مشترك بين ايطاليا و بلغاريا العام المقبل .

هذا النهائي هو الحادي عشر بين المنتخبين و لمصر الاسبقية برصيد 6 تتويجات اخرها في نهائي نسخة سنة 2015 بينما فازت تونس في 4 نهائيات على حساب الفراعنة و يبقى احلاها و اروعها نهائي سنة 2003 حين عاد نسور الطائرة التونسية باللقب القاري من القاهرة بالذات .

و للتذكير فإن زملاء حمزة نجا صانع المرور للنهائي في تحد صعب من اجل التربع على عرش إفريقيا من حيث الالقاب علما و ان تونس تتساوى مع مصر من حيث الالقاب بثمانية لكل منهما و لكن تونس لم تعرف طعم التتويج منذ 14 عاما اين سيطرت مصر بالطول والعرض على الكرة الطائرة الافريقية و حققت 6 القاب متتالية اولها كان في 2005 و اخرها في 2015 فهل تضع تونس حدا للسيطرة المصرية و تعلن عن عودة الامجاد لطائرتنا من جديد ؟

أيمن عبيدي

Be the first to comment

اترك رد