لطفي بوشناق ومرة ناجي يشعلان حفل افتتاح «الأفروصيني».. «صور»

شهد ختام حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني الذي أقيم مساء أمس الأربعاء تكريم الفنان الكبير لطفي بوشناق وذلك داخل قصر محمد علي بالمنيل.

حضر الحفل من نجوم الفن لبني عبدالعزيز ، سهير عبدالقادر، عزت أبو عوف، المخرج خالد يوسف،الإعلامية بوسي شلبي ،علا رامي ،المخرج أشرف فايق،المنتج محمد العدل،هياتم،عازف الجاز يحيى خليل، م.رباب عبدالعاطي وشيمة الشجيع.

أحيت الحفل الفنان الشابة مروة ناجي التي قدمت أغنية بعنوان بنكمل بعض من كلمات الشاعر احمد حسن راؤول، بالإضافة إلى عدد من أغانيها الشهيرة واغاني نجوم زمن الفن الجميل.

يشارك في المهرجان 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى جانب مصر والصين وتقيمه وزارة السياحة برئاسة الوزير يحيى راشد، وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب والرياضة.

 ومن المقرر أن يقيم المهرجان عروض لبعض الفرق المشاركة في أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة للثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الإسكندرية.

 تستمر فعاليات المهرجان حتى 31 أكتوبر، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الإفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية، إضافة إلى 18 فيلمًا سينمائيًا.

telechargement telechargement-1 telechargement-2 telechargement-3 telechargement-4

Be the first to comment

اترك رد