لأوّل مرّة في تونس سلسلة من الدورات التكوينية في ولاية تطاوين

تحت إشراف رئاسة الحكومة التونسية، تنظّم الوكالة التونسية للتكوين المهني، ولأوّل مرّة في تونس سلسلة من الدورات التكوينية في ولاية تطاوين، تشمل 500 مكوّن في اختصاصات حرفية مختلفة،على أن تعمّم التجربة على عدد آخر من المكوّنين مع حلول منتصف سنة 2018.

و يهدف البرنامج إلى تمكين طالبي الشغل من مؤهلات ومهارات تطبيقية عبر المشاركة في عمليات مرافقة و تكوين و تأهيل مهني قصد تيسير اندماجهم في الحياة المهنية بشكل تدريجي.

وستكون نقطة الانطلاق من ولاية تطاوين، وذلك يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017، ويشرف على عملية التأطير السيد فريد الشويخي المختص في الدراسات والاستراتيجيات للمشاريع التنموية، فيما سيتولى السيد عادل الورغي والي تطاوين إعلان انطلاق عمل هذا المشروع المموّل من منظمة giz الألمانية.

من جهته أكدّ المشرف على عملية التأطير السيد فريد شويخي، أن هذا البرنامج سيوفّر آلاف مواطن الشغل في ولاية تطاوين التي تحتل صدارة الترتيب من حيث عدد المعطلين عن العمل، مشيرا إلى أن القضاء على ظاهرة البطالة في هذه الجهة سيكون بشكل تدريجي،سيما وأن فترات الدورات التدريبية ستكون قصيرة المدى ، وبيّن شويخي في ذات السياق، أن هذا البرنامج موجّه للإناث والذكور، وسيقع تعميمه في عدد من الولايات الأخرى.

Be the first to comment

اترك رد