سوريا العالم قناة تلفزية جديدة هدية طهران لسوريا

أعلن بيمان جبلي المسؤول في الإذاعة والتلفزة الإيرانية انطلاق قناة “العالم سوريا” في أول بث تجريبي الليلة الماضية موضحا أن بثها سيقتصر على البرامج العامة هبة لسوريا.

وقال جبلي في حديث لقناة “العالم” الإخبارية: بدأت قناة “العالم سوريا” بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث، وذلك منذ السابعة مساء وحتى العاشرة ليلا بتوقيت دمشق.
وأضاف أن الهدف من القناة “هو بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد نصره التاريخي وحكومته وأصدقائه وحلفائه الحقيقيين على التنظيمات الإرهابية من شاكلة “داعش” وأخواته، ولمساعدته في تحقيق مستقبل زاهر”.

وتابع: الغرض من وراء هذه القناة، “إظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من أصدقائه على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية الوهابية المجرمة وعلى رأسها “داعش” والقضاء عليها”.وأشار إلى أن “القناة ستعنى أساسا بالشعب السوري، وستسعي لتشجيع الرأي العام على مساعدة ودعم سوريا، ومواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الأعداء ضد محور المقاومة والممانعة، ولاسيما بعد فشل أعداء الشعب السوري في تحقيق أي إنجاز يذكر لهم على الأرض، وهذا ما يسوغ حربهم الإعلامية على سوريا ومحور المقاومة”.

وبصدد المواد التي ستبثها القناة، ذكر جبلي أنها ستكون منوعة وستختلف عن سياقات قناة “العالم” الإخبارية، وستركز على البرامج العامة أكثر من الخبرية وستبث مواد ثقافية وفنية واقتصادية إلى جانب البرامج السياسية.

وبين عناوين البرامج التي ستعرضها القناة، أفرد جبلي “حديث الشام”، و”المجلة الاقتصادية”، و”المونولوغ”، و”لقاءات مع الفنانين” وغير ذلك من برامج ومواد ستحظى بإعجاب المشاهد السوري..

متابعة البشير العايب

Be the first to comment

اترك رد