رسالة من ليبيا من عدد من الفنانين والممثلين الليبين رد علي تصريحات لطفي العبدلي

من فنانين طرابلس الى (العبدلي ) ليست هكدا اخلاق الفنان دع عنك الحقد وطهر قلبك من هذا المرض . . نظف قلبك من البغض. لتكن نفسك طيبة فذلك من النعيم ولا تكن نفسك مريضة بالحقد فذلك ” داء . اعلم أنك ” بالحقد ” تتعب نفسك وقلبك وبأستهزائك بجيرانك هذا يعني انك جاهل تاريخيا وماعليك إلا مراجعة تاريخ حسن الجوار الليبي التونسي التي لانريد ان نسرده لك لأن في ذلك إحراج لك .

ونحن بأخلاقانا لانعمم لأنك لاتمثل إلا نفسك تلك النفس الحقودة الخالية من أي سمة من سمات الفنان .

وإن أردت إشعال وإقاض نار فتنة بين شعبين جارين متصاهرين فلن تستطيع نار حقدك الضغين فعل ذلك لأنك تجهل الروابط الاجتماعية والاسس الدينية والاحاديث الشريفة عن حسن الجوار.

ماعليك فعله الان إلا الاعتذار من شعب كامل إن كانت عندك قليل من الشهامة . وإللوم ليس عليك بل اللوم على مثقفين تونس الذي نكن لهم كل الاحترام . لأنهم لم يبادرو بالرد عليك .. وهاهي نقطة سوداء وعلامة إستفهام يضعها شعب بإكمله على اسمك الذي أصبح نكرة بالنسبة لنا .

ونكرر انت لا تمثل إلا نفسك .مع حبنا وإحترامنا لكل زملائنا فنانين تونس الانقياء وما اكثرهم .. وفي النهاية البقاء للانقياء الاوفياء ولايمكن ان نغطي عين الشمس بالغربال وستبقى ليبيا وتونس شعب واحد على مدى الدهر ولايمكن لحقدك الاسود الضغين ان يطمس ذلك وايضا بهذا الحقد لايمكن ان تكون فنان لان الفن اخلآآاق . والله المستعان

متابعة البشير العايب

1 Comment

  1. طبعا هذا الشخص لا يمثل تـــونس انما يمثل نفسه فقط
    أما الإخوة الليبين هم إخـــواننـــا و العلاقات و الحمد لله متينة و طيبة. و حديثه مردود عليه.

اترك رد