ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد منح الروبوت «صوفيا» الجنسية السعودية

أثار قرار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منح الروبوت «صوفيا» -التي تمثل ثورة في الذكاء الاصطناعي- الجنسية السعودية وجواز السفر السعودي، كبادرة رمزية لتبيان مستقبل مشروع نيوم، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء قرار بن سلمان بعد إعلان  إطلاق مشروع مدينة «نيوم»، خلال مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» في إطار التطلعات الطموحة لرؤية المملكة العربية السعودية عام 2030، نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة.

وعلى خلفية قيود المملكة على المرأة السعودية والتحكم في كافة تحركاتها، أثار منح الروبوت «صوفيا» الجنسية السعودية وجواز السفر، جدل الكثيرون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وغضب الكثير من السعوديات كما أطلقوا هاشتاج بعنوان “صوفيا تطالب بإسقاط الولاية”، نددوا فيه بمطالبهم بمنحهم حقوقهم كالروبوت.

telechargement-2 telechargement telechargement-1

1 Comment

  1. ولي العهد هذا … محمد ابن سلمان يتصرف وهو جاهل جهل الاعراب من اجداده … يخبط خبط عشواء … يمنح الجنسية وحرية التنقل لروبوط من صنع الغرب … ويقمع مجتمع باسره من عباد الله ويسلبهم اقل حقوقهم … ويساير الغرب في ان يتلاعب بالدين المحمدي حتى يرضى عليه ترانب وابنته التي تاه في حبها … حب ايه … في تطويعها لنزواته … جاهل ابن جاهل يقود امة … سيعيد السعودية الى الجاهلية الاولى …

اترك رد