تطاوين:كميات هامة من الامطار دون تسجيل خسائر في الممتلكات وابتهاج بنزول الغيث النافع

لم تسجل مصالح الحماية المدنية بولاية تطاوين خسائر خلال الفترة التي شهدت نزولا غزيرا للأمطار على مختلف معتمديات الولاية ولا سيما البئر الاحمر حيث سجل نزول ثلاثة وثمانين ملم وغمراسن أين نزلت ثمانين ملم ومدينة تطاوين حيث بلغت نسبة الامطار اثنين وستين ملم وهي كميات تعادل نصف المعدلات السنوية في الجهة.

و افاد المدير الجهوي للحماية المدنية، مبروك السعفي، في هذا الصدد بأنه تم التدخل في أربعين حالة خلال الليلة الماضية لشفط المياه من المنازل وازاحة سيارات عالقة بركابها ومعاينة المواقع الخطرة على السكان.

وقد تسببت الامطار التي كانت غزيرة جدا في مراعي الظاهر وسلسلة جبال مطماطة التي تمر بمعتمديات البئر الاحمر وغمراسن وتطاوين في انحدار عدة اودية لم تخلف اضرارا في الممتلكات ولم يدم قطعها للطرقات فترة طويلة.

وعبرعدد من المربين والفلاحين والمواطنين في تصريحات لمراسل وكالة تونس لفريقياللانباء بالجهة عن ابتهاجهم بنزول الغيث النافع الذي كان عاما آملين في ان يكون الموسم الفلاحي الجديد موسما ناجحا لاسيما في ما يتعلق بتحسين المراعي وتوسيع مساحات زراعة الحبوب والغراسات المثمرة والاشجار الغابية والرعوية التي انطلقت اليوم عملية غراستها بمناسبة العيد الوطني للشجرة.

Be the first to comment

اترك رد