بنزرت: خاص/رصد: طارق الجبار *حاجيات ” الصوناد” من منظومة مياه الشمال للشرب كافية

*بنزرت: خاص/رصد: طارق الجبار *حاجيات ” الصوناد” من منظومة مياه الشمال للشرب كافية

ذكر السيد خليفة الهمامي المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بولاية بنزرت ان حاجيات الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ” الصوناد” من مياه الشرب باتت كافية بعد التساقطات التي شهدتها الجهة في المدة الفارطة. واضاف خلال جلسة عمل التامت امس بمقر ولاية بنزرت وخصصت لمتابعة مجمل مشاريع وزارة الفلاحة بالجهة والمقدرة اعتماداتها بحوالي 800 مليار من مليماتنا، ان تلك الامطار وعلى اهميتها بالنسبة للزراعات الكبرى التي ينتظر ان يكون موسمها طيبا الا ان السيلان لم يكن مرضي بالمقابل .

مبينا في ذات الجلسة التي اشرف على فعالياتها السيد محمد قويدر والي بنزرت بحضور كل ممثلي الادارات الفنية والسلط المحلية ، ان كل السدود وصلتها ايرادات في حدود 50 بالمائة من المعدلات العادية المعلومة ، فسد سيدي سالم الذي تعتمد عليه حوالي 70 بالمائة من مناطقنا السقوية بات فيه حوالي 200 مليون متر مكعب وسد جومين الموجه لمياه الشرب خاصة فيه 55 مليون متر مكعب بينما سد سجنان يظم 80 مليون متر مكعب من المياه وهي كمية عوضت وقلصت مصاريف منظومة التحويل التي كانت معتمدة من قبل المصالح الفلاحية.

مضيفا انه الى جانب توفير مياه الشرب سيتم ايضا توجيه نسبة من تلك الايرادات المائية لتامين حاجيات الري للاشجار المثمرة وفق تصريحه الخاص لنا بالجهة.

طارق الجبار

Be the first to comment

اترك رد