بنزرت:سحب البطاقة المهنية وبطاقة الاستغلال لـ28 مخالف من اصحاب الرخص وسواق التاكسي واللواج والنقل الريفي

بنزرت: خاص/ رصد: طارق الجبار
*بعد تفعيلها من جديد:
*اللجنة الجهوية للتاديب تسحب البطاقة المهنية وبطاقة الاستغلال لـ28 مخالف من اصحاب الرخص وسواق التاكسي واللواج والنقل الريفي.

نظرت اللجنة الجهوية للتاديب الخاصة بقطاع النقل العمومي غير المنتظم (تاكسي ولواج ونقل ريفي)ببنزرت في جلستها الاخيرة نهاية الاسبوع المنقضي تحت اشراف السيد حمادي بن عمر الكاتب العام للولاية نيابة عن السيد والي بنزرت ، في 28 ملف مخالفة من قبل اصحاب الرخص والسواق المخالفين وفق محاضر مدرجة وموجهة من قبل الادارة الجهوية للنقل و ايضا من قبل المصالح الامنية او المسجلة خلال الحملات الجهوية الر قابية ، وفق تاكيد السيد نوفل بن ابراهيم رئيس دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار بولاية بنزرت.

واوضح ذات المصدر في تصريح خاص لنا اليوم ان لجنة التاديب وبعد تفعيل نشاطها من قبل السلطات الجهوية وعلى راسها السيد محمد قويدر والي الجهة ، نظرت في الملفات المعروضة عليها وفق القانون عدد 3 الصادر في سنة 2004 وتم في اعقابها اتخاذ اجراءات عقابية وردعية تترواح بين سحب بطاقة الاستغلال بالنسبة لاصحاب الرخص والبطاقة المهنية بالنسبة للسواق بين اسبوع وشهر .
وقد تعلقت مخالفات المعنيين بمخالفة تكليف سائق بقيادة سيارة دون بطاقة مهنية ومخالفة الامتناع عن نقل الحرفاء ومخالفة الحمل الاضافي .

وشدد السيد نوفل بن ابراهيم رئيس دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار بولاية بنزرت على ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها الدورية بحرص من رئيسها والي الجهة وستمر لتصعيد العقوبات في اطار السعي لمزيد تاطير وتنظيم المجال ولاسيما بالنسبة للعود من المخالفين السابقين .

داعيا الهياكل المعنية المجتمعية والمهنية والمنظماتية لتنظيم حملات توعوية وتحسيسية لاصحاب المجال من اجل تحفيزهم وتوعيتهم باهمية الاطلاع على القوانين المنظمة للقطاع وغيرها ولاسيما بالنسبة لموضوع ” بطاقة الطريق”.
يشار ان المخالفات ال28 تتوزع بين قطاع التاكسي بعدد 20 مخالف و قطاع اللواج بعدد حالة وحيدة (1) و النقل الريفي بعدد 7 حالات .
طارق الجبار

Be the first to comment

اترك رد