بقيمة 10 م د: المصادقة على انجاز عدد من مشاريع الماء الصالح للشرب بالمناطق الريفية ببنزرت

*بنزرت:خاص /رصد: طارق الجبار *بقيمة 10 م د: ** المصادقة على انجاز عدد من مشاريع الماء الصالح للشرب بالمناطق الريفية ببنزرت

صادقت لجان الصفقات المؤهلة المنعقدة اليوم بكل من مقر ولاية بنزرت والادارة الجهوية للتنمية الفلاحية على تقارير فرز العروض لانجاز 3 مشاريع كبرى خاصة بتوفير الماء الصالح للشرب لحوالي 8000 ساكن من المناطق الريفية بولاية بنزرت ، وفق تاكيد السيد خليفة الهمامي المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية ببنزرت.

واضاف ذات المصدر ان مجمل المشاريع المصادق عليها تبلغ قيمتها المالية حوالي 10 م د وهي مشروع ” الحساينية-مساكن-يقمان –محور السرية من معتمدية سجنان، و مشروع الحمرونية بمعتمدية جومين ،و مشروع ترقلاش من معتمدية ماطر .

مبينا ان استكمال انجاز تلك المشاريع سيمكن من اضافة حوالي 4 نقاط في مؤشر تزويد الجهة ككل بالماء الصالح للشرب بالمناطق الريفية والبالغ حاليا حوالي 85 بالمائة.

ومن جهة ثانية مثل موضوع متابعة مدى تقدم انجاز المشاريع القطاعية الخاصة بالماء الصالح للشرب بالجهة ابرز محاور جلسة عمل موسعة التامت اليوم بمقر الولاية تحت اشراف الوالي السيد محمد قويدر ،وبحضور كافة ممثلي الاطارات الفتية المعنية ،وفيهاشدد والي بنزرت على مواصلة المجهودات المبذولة من قبل كل الاطراف،من اجل توفير اقصى ما يمكن من خدمات للمواطن اينما كان في الجهة ولاسيما الماء الصالح للشرب وتامين صائفة 2017 في هذا الشان ،خاصة مع تواضع العائدات المائية بسبب شح الطبيعة، مؤكدا على اتمام المشاريع المبرمجة والمتواصلة والمقدرة تكاليفها الجملية بما يزيد عن 440 م د.

يشار ان اغلب المشاريع المبرمجة والمتواصلة بالجهة تسير بنسق تصاعدي على غرار مشروع تدعيم الضفة الجنوبية ومشروع المحاور ومشروع سطح الحمامات وتزويد عدد من مناطق الريف بماطر وغيرها ،وفق تاكيد كامل الادارات المعنية الحاضرة

*متابعة طارق الجبار

18641786_1109870225781194_492185621_o

Be the first to comment

اترك رد