السعودية تنفي إجبار الحريري على الاستقالة وتؤكد: سنعامل حكومة لبنان بسياسة الحرب

صرح وزير الدولة السعودي لشئون الخليج العربي، ثامر السبهان، بأن المملكة العربية السعودية لن ترضى أن يكون لبنان مشاركًا في حرب عليها، مؤكدًا أن ميليشات حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي يهدد السعودية وأمنها.

وقال السبهان في تصريحات لقناة “العربية”: “السعودية ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة حزب الله، ولن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية، فإن  ميليشيات حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي يتهدد السعودية”.

وأضاف: “على الحكومة اللبنانية أن تعي خطر ميليشيات حزب الله على السعودية، وسنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله، وكنا نتوقع من الحكومة اللبنانية أن تعمل على ردع حزب الله، وعلى اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت حزب الله”.

وشدد الوزير السعودي أن ميليشات حزب الله تؤثر في جميع القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، والتي بيدها تحديد السياسة التي ستتعامل بها معها السعودية، لافتا إلى أن خادم الحرمين الشريفين أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، خلال لقاءهما اليوم في الرياض، تفاصيل عدوان حزب الله على السعودية.

وتابع السبهان: “الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف ميليشيات حزب الله، والحديث عن إجبار الحريري على الاستقالة أكاذيب لتشتيت اللبنانيين”.

Be the first to comment

اترك رد