الاستاذ محمد عبيد يترشح لرئاسة جامعة صفاقس

تجرى انتخابات رئاسة جامعة صفاقس يوم 3 نوفمبر 2017 وفي هذا الإطار علمنا أن محمد عبيد استاذ تعليم عال بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس سيترشح لخطة رئيس الجامعة في الفترة النيابية الحالية 2017-2020 .
الأستاذ محمد عبيد متحصل على شهادة دكتوراه اختصاص الاعلامية الصناعية ثم شهادة دكتوراه دولة اختصاص الهندسة الكهربائية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس.
يدرس عبيد بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس الي جانب درس بصفة استاذ زائر بجامعات فرنسية وكندية.
شغل عبيد مدير مدرسة الدكتوراه للعلوم والتكنولوجيا بجامعة صفاقس ورئيس مخبر بحث ” الأنظمة المندمجة” كما يشغل عبيد رئيس لجنة التأهيل والدكتوراه في هندسة الأنظمة الإعلامية وهو مؤسس لشهادة الماجستير رئيس لجنة ماجيستير البحث للتكنولوجيات الحديثة للأنظمة المعلوماتية.

اشرف عبيد على تاطير اكثر من 50 رساله دكتوراه و60 رسالة ماجستير بحث وله اكثر من 130 مقال علمي في مجالات علمية محكمة ومرموقة وأكثر من 300 مقال في مؤتمرات علمية دولية مما أهله ليكون ضمن 100 استاذ باحث متميز في العالم في اختصاص هندسة الأنظمة الإعلامية وفي نفس الإطار ترأس عبيد العديد من المؤتمرات العلمية.

كما كان من الاؤائل في ارسال اتفاقيات في التعاون الدولي مع العديد من الجامعات في أوروبا وآسيا وأفريقيا ضمن برامج بحثية مشتركة في إطار لجان مشتركة للتعاون الجامعي الثنائي و المتعدد الأطراف.

كما أن الأستاذ محمد عبيد خبير لدى المؤسسات المختصة في الأنظمة المعلوماتية الدقيقة وهو ناشط في الجمعيات العلمية حيث ترأس جمعية علمية للصناعة البحث والتجديد التكنولوجي.

ونقلت عن العديد من زملائه الأساتذة والطلبة كذلك يتميز عبيد بكفائة عالية في مجاله وبخبرة كبيرة إضافة إلي دمائة اخلاقه و حسن سيرته.

عيادي الزريبي

22751851_10214673366498800_202395000_n

Be the first to comment

اترك رد