الاثنين 4 ديسمبر عودة خط ماطر بنزرت للعمل والبقية تاتي.

*بنزرت: خاص / رصد: طارق الجبار
*الاثنين 4 ديسمبر عودة خط ماطر بنزرت للعمل، والبقية تاتي.
*هذا ما قاله والي بنزرت والرئيس المدير العام للسكك الحديدية والمدير الجهوي لمنطقة الشمال .

مثلما كان منتظرا تقرر اعادة تشغيل خط ماطر بنزرت للسكك الحديدية انطلاقا من الاثنين 4 ديسمبر الجاري في حدث له اكثر من معنى وابعاد خاصة وانه من الخطوط الخدماتية الهامة والمطلوبة مجتمعيا وتجاريا وغير ذلك .

في قرار هو من مخرجات جلسة 20 نوفمبر الفارط التي كان السيد والي بنزرت محمد قويدر عقدها مع السيد انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية بحضور ثلة من ممثلي الادارات الفنية وايضا ممثلي المنظمات الوطنيةببنزرت وعدد من اعضاء مجلس نواب الشعب والتي للاعلام كانت بحثت ابرز مشاغل وبرامج الاستثمار والتدعيم لقطاع النقل الحديدي بجهة بنزرت

حيث قال فيها والي بنزرت في تصريح خاص ان الجلسة كانت مثمرة جدا بفضل التعاون الجاد والحرص الكبير الذي لمسناه من كامل فريق الادارة العامة للشركة بقيادة السيد انيس الوسلاتي على دعم وتطوير كامل منظومة النقل الحديدي وطنيا وجهويا ببنزرت .
منوها بالحس النضالي لكامل فريق السيد انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للشركة في التعاطي الحرفي مع ملفات الجهة .

مبينا انه تم الاتفاق بالخصوص على الانطلاق في انجاز الدراسة الخاصة باعادة احياء وتشغيل الخط الحديدي الشهير ماطر-سجنان-طبرقة واعلان طلب العروض بشانها في غضون نهاية الشهر الحالي نوفمبر على ان تتواصل مدة الدراسة 14 شهرا .

والاتفاق على تاهيل الخط رقم واحد الرابط بين تونس وبنزرت على مدى 17 كلم مع بداية السنة المقبلة 2018 و تاهيل 18 كلم من ذات الخط خلال سنة 2019 واستكمال بقية الخط على مسافة 39 كلم في غضون سنة 2020.

ولاحظ السيد والي بنزرت انه مع تاهيل الخط سيتم بالتوازي مع ذلك تاهيل وتجديد معدات العمل ، كما تم الاتفاق على الانطلاق قبل نهايةو السنة الحالية في انجاز مشروع صيانة وتاهيل لفضاء محطة الارتال ببنزرت على ان يتم الانطلاق في انجاز مشروع تصريف مياه الامطار بها في غضون شهر فيفغري المقبل 2018 .

وكذلك الانطلاق في اعداد دراسة مفصلة للنظر في تهيئة فضاء المستودعات الموجودة لاستغلالها في الانشطة ذات العلاقة بالتوازي مع اتخاذ اجراء هو الاول من نوعه منذ سنوات وهو تنفيذ مشروع تجربة خط بنزرت –ماطر الحديدي بصفة مسترسلة صباحا قبل نهاية السنة الحالية في اطار التجربة والتقييم قبل المرور للاجراءات الاضافية الممكنة بشانه.

ومن ناحيته اكد لنا السيد انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للسكك الحديدية ان خط ماطر بنزرت يندرج ضمن استراتيجية المؤسسة في ربط المناطق داخل الجهات فيما بينها وايضا بين عدد من المدن فيما بينها ، ملاحظا انه يتميز باضافات نوعية وكمية مميزة على جميع المستويات الخدماتية للمواطن وايضا التنموية بالجهة والتجارية للمؤسسة .

ومشيرا الى ان الشركة بصدد العمل على دراسة خط تونس بنزرت الصباحي مع اولى خطوات تدعيم الاسطول ككل .

ومن ناحيته اشار السيد عفيف النجار المدير الجهوي لمنطقة الشمال بالشركة الى ان خط ماطر بنزرت سيمثل واحدة من الاضافات الهامة للقطاع بالجهة ومثمنا لمة ولاية بنزرت من سلط جهوية وعلى راسها والي بنزرت ومكونات مجتمعية لانجاح الخط وايضا الوقفة الميدانية والعملية للسيد انيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للسكك الحديدية في السعي لتطوير الشركة والمجال ككل في كامل جهات البلاد.

طارق الجبار

Be the first to comment

اترك رد