الإعلان رسميا عن تأسيس النادي الدولي للإعلام الرياضي

أعلن حسين عليان الأمين العام للنادي الدولي للإعلام الرياضي اليوم رسميا في المنستير عن تأسيس النادي الدولي وذلك خلال افتتاح أشغال الجلسة التأسيسية للنادي الدولي للإعلام الرياضي . وستحتضن تونس مقر النادي الدولي للإعلام الرياضي الدائم ومراكزه التدريبية.

وأكدت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالمناسبة دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة لهذا النادي بكل الوسائل المتاحة لانجاحه وانجاح خططه وبرامجه لدفع مسيرة الإعلام الرياضي ومزيد ربط صلة التعاون والصداقة بين الإعلاميين ونشر مبادئ الروح الرياضية.

و”يلعب الإعلام الرياضي دورا في إبراز تقدم الدول وتطورها على المستوى الرياضي” حسب ماجدولين الشارني التي اعتبرت أنّ الإعلام الرياضي في تونس يتمتع بمساحة كبيرة من حرية التعبير مما جعله شريكا استراتيجيا في بناء السياسية الرياضية في تونس.

واعتبرت أنّ دور الصحفي الرياضي هام في كشف ملفات الفساد والرقابة وصناعة النخبة وتهذيب السلوك بالتثقيف والتحسيس وبالتالي الحد من ظاهرة العنف في الملاعب. كما اوضحت الوزيرة أنّ المشهد الإعلامي الرياضي في تونس ثري ومتنوع وأنّ جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين تلعب دورا هاما في تطويره .

وأكد محمّد قاسم الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للاعلام الرياضي ومؤسس النادي الدولى للإعلام الرياضي عن امتنانه لتونس التي احتضنت الاتحاد مبرزا ما يمكن أن يحققه هذا المشروع من نجاح لما يتوفر بتونس من مساحة كبيرة لحرية في الإعلام الرياضي موضحا أنّ النادى الدولي للأعلام الرياضي” لن يكون نسخة مكررة لأي كيان سابق مختص في الإعلام الرياضي فهو مشروع جديد وبفكرة جديدة وهوية جديدة” وأنّ الهدف الأساسي هو “دعم الإعلامي الرياضي الإنسان.

واعتبر عدنان مراد رئيس جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين أنّ اختيار تونس لاحتضان المقر الرسمي القار لهذا النادي دليل على الاحترام الذي تحظى به تونس ودليل على قيمة الإعلام الرياضي في تونس وتجذره مؤكدا أنّ تونس ستكون عبر هذا النادي بوابة عالمية وعاصمة إعلامية للإعلام الرياضي والتكوين والرسكلة وتعليم اللغات وغيره في مجال الإعلام الرياضي ليكون الإعلامي الرياضي مواكبا للتطورات التكنولوجية والعلمية. وقال إنّ هذا النادي لا يتضارب مع بقية الهياكل الدولية الأخرى

وسيناقش أعضاء المجلس التأسيسي إثر الجلسة الافتتاحية وخلال اجتماع مغلق النظام الأساسي للنادي وتوزيع المناصب على أعضاء المجلس التأسيسي للنادي وتشكيل اللجان المساندة كلجنة الاستثمار ولجنة العضوية ولجنة الإعلام ولجنة المرأة ولجنة التدريب ووضع خطة عمل للفترة المقبلة حسب ما أفاد في تصريح لوكالة “وات “حسين عليان.

وبين ان النادي سيكون مفتوحا أمام كلّ الإعلاميين الرياضيين في العالم للانتساب للنادي والاستفادة من التكوين والدعم المادي الذي سيقدمه لهم مشيرا إلى أنّ اكثر من 500 إعلاميا رياضيا من مختلف قارات العالم شاركوا في أوّل اجتماع لهم يوم 15 سبتمبر في عشق أباد عاصمة تركمانستان على هامش دورة الألعاب الآسيوية وأنّهم يتوقعون أن يبلغ عدد المنتسبين لهذا النادي مع بداية سنة 2018 بين 3 و5 ألاف عضو في النادي.

واضاف أنّ اختيار تونس لاحتضان مقر هذا النادي ياتي لما يتوفر بها من بيئة خصوصية في مجال حرية الإعلام مؤكدا أنّ المؤسسين وجدوا في تونس مناخ الإعلام الرياضي المنفتح .

Be the first to comment

اترك رد