استرجاع عقارا دوليا فلاحيا بـ 12 هك في سجنان.

بنزرت:خاص/ رصد:طارق الجبار *استرجاع عقارا دوليا فلاحيا بـ 12 هك في سجنان.

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببنزرت يوم الخميس عقارا دوليا فلاحيا يقع بمنطقة المحيبس من معتمدية سجنان بولاية بنزرت يمسح حوالي 12 هك ،وفق تاكيد السيد محمد الحزامي المدير الجهوي لاملاك الدولة ببنزرت .

واوضح ذات المصدر لنا ان عملية استرجاع العقار تاتي تنفيذا لقرار إخلاء بعد صدور حكم قضائي بالخروج من العقار لانتهاء المدّة. كما كشفت المعاينات التي قامت بها الإدارة أن العقار أصبح عرضة للاعتداءات.

ويحتوي العقار الدولي على زياتين وشجيرات غابية كان مسوغا لأحد المواطنين الذي واصل التصرف فيه دون ابرام عقد في الغرض مما يعتبر تجاوزا للقانون وللتراتيب الجاري بها العمل.

وجرت عملية الاسترجاع بحضور معتمد المكان السيد علي الحمدوني وبقية أجهزة الدّولة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية (الحرس الوطني).

وقد تسلمت مصالح الإدارة الجهوية العقار المسترجع للتعهد به بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفه في أقرب الأوقات.،على حد تعبير المدير الجهوي لاملاك الدولة ببنزرت.

يشار أن أجهزة الدولة قد استردّت إلى حد الآن قرابة 130 هك من الاراضي الدولية بولاية بنزرت بينما بلغت مساحة الاراضي الدولية التي تم استرجاعها وطنيا حوالي 18 ألف هكتار ، و ذلك في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على استرداد ملك المجموعة الوطنية المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة توظيفه في المسار التنموي للبلاد،وفق ما افادنا به المكتب الاعلامي لوزارة املاك الدولة والشرون العقارية.

طارق الجبار

Be the first to comment

اترك رد