أيام قرطاج المسرحية تكرم المصري محمد صبحي و الكينية مومبا كيغوا والمسرحيين أحمد بن معاوية وأنيسة لطفي من تونس

كرمت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية، في دورتها الـ 19 المنتظمة من 8 إلى 16 ديسمبر الجاري، أربع قامات مسرحية شملت الفنان المصري محمد صبحي والممثلة والكاتبة والمخرجة الكينية، مومبا كيغوا والمسرحيين أحمد بن معاوية وأنيسة لطفي من تونس، وذلك أثناء حفل احتضنه، اليوم الثلاثاء، قصر النجمة الزهراء بضاحية سيدي بوسعيد.

وتم بهذه المناسبة عرض أشرطة وومضات قصيرة عن مجمل أعمال الفنانين المكرمين، وسط حضور عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية العربية .

وبيّن مدير هذه التظاهرة المسرحية السنوية في طبعتها الـ 19، حاتم دربال، أن تكريم هؤلاء الفنانين الفاعلين في مجال المسرح يأتي اعترافا بتميز تجاربهم وعطائهم والتزامهم خلال الأزمات الصعبة، التي شهدها المسرح العربي والافريقي.

وأعربت الشخصيات المكرمة عن سعادتها بهذا التتويج من قبل مهرجان بقيمة أيام قرطاج المسرحية، الذي يسعى لأن يكون منارة فنية تونسية وإفريقية.

وتفاعل الحضور تفاعلا لافتا مع كلمة الفنان المصري محمد صبحي الذي قال إن : “تونس كانت أول بلد قصدته في حياتي سنة 1975 لتقديم أولى مشاركاتي المسرحية بعنوان “انتهى الدرس يا غبي” رفقة الراحلين محمود المليجي وتوفيق الذقن، لتكون انطلاقتي من تونس”، مضيفا ” أنا سعيد ببداية تونسية وربما تكون نهاية تونسية أيضا”.

Be the first to comment

اترك رد