أغلب حسابات فيس بوك مزيفة “فيشينك”

اعترفت شركة فيسبوك، بوجود أعداد كبيرة من الحسابات المزيفة على الموقع العالمي للتواصل الاجتماعي، بحسب ما نشرته صحيفة “تليغراف” البريطانية.

وكشفت فيسبوك عن أن عدد الحسابات المزيفة بالموقع، تخطى الـ 270 مليون حساب، وأوضح تقرير نتائج الشركة المالية الأخيرة أنه تم رصد 2 من كل 3 مستخدمين للموقع تكون حساباتهم مزيفة خلال الربع الثالث من عام 2017.

وقالت الشركة إن 13% من حسابات فيسبوك غير شرعية كونها مزيفة أو مكررة، وأن حوالي 10% من المستخدمين يمتلكون حسابات مكررة، تصل عددها ما بين 6 و10 حسابات للفرد الواحد.

وكشف التقرير أن هناك 2.1 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأشارت فيسبوك إلى زيادة عدد مستخدميها النشطين يوميًا ليصل إلى 1.37 مليار مستخدم بزيادة بلغت 16%.

تعهد المسؤولون التنفيذيون في فيسبوك وتويتر وجوجل، للكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع ببذل المزيد من الجهد لمنع المخاوف التي تلوث مواقعهم، مثل اختراق الحسابات الشخصية وإنشاء حسابات الوهمية والمزيفة.

وقال كولين ستريتش، المستشار العام لمؤسسة “فيس بوك”، حسب ما نشرت “نيويورك تايمز” الأمريكية، للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، إن فيس بوك قرر مضاعفة عدد موظفي المراجعة والمراقبة إلى 20 ألف شخص، وتفعيل جميع خدمات الذكاء الاصطناعي للعثور على الحسابات المخترقة والوهمية

Be the first to comment

اترك رد